قسم السجلات

لمحة عامة حفظ وتحديث البيانات الأكاديمية للطلبة، وإصدار الوثائق والسجلات الرسمية، وضمان سلامة المعلومات وتكاملها وفق الأنظمة المعتمدة، ووفق أعلى معايير السرية والدقة والموثوقية.
المهام
  1. المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم، ومتابعتها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالعمادة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. تجهيز السجلات الأكاديمية التفصيلية للطلاب، مثل كشف الدرجات والخطط الدراسية باللغتين العربية والإنجليزية.
  4. إصدار شهادات التعريف، وإفادات القيد، والخطابات الرسمية المعتمدة للجهات المختلفة.
  5. تحديث السجلات الأكاديمية للطلاب بشكل مستمر، ومعالجة أي تعديلات أو تصحيحات.
  6. مراجعة ومطابقة بيانات الطلبة قبل إصدار أي مستند رسمي.
  7. التواصل مع الكليات والمعاهد والعمادات الأخرى لتحديث المعلومات أو إصدار الوثائق بناء على طلبها.
  8. استقبال الطلبات من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهات الحكومية وتقديم الخدمة المناسبة.
  9. الإسهام في تطوير أنظمة السجلات الإلكترونية وتحديث قواعد البيانات.
  10. المشاركة في تحديث اللوائح والادلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  11. تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات القسم، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، وإعداد تقارير دورية عن ذلك.
  12. استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  13. أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.​

الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم: