تشغيل وضع قابل للوصول بشكل أفضل
إيقاف تشغيل الوضع القابل للوصول بشكل أفضل
نسخة تجريبية مؤرشف

المملكة العربية السعودية

وزارة التعليم

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

  • تسجيل الدخول
  • العربية
  • English
  • Français
الوحدات التنظيمية

  • {{mainMenu.Title}} {{mainMenu.Title}}
    • {{subMenu.Title}}
  • العربية
  • English
  • Français
Skip Navigation Linksكلية الأعمالالوحدات التنظيمية
(1) وكالات الكلية
(1-1) وكيل الكلية
(2-1) وكالة الشؤون التعليمية
(3-1) وكالة شؤون الطالبات
(2) الخدمات المساندة
(1-2) مدير الخدمات المساندة ومساعديه

     وكالات الكلية:

    هي الجهات المعنية بتقديم الخدمات التي تساعد عميد الكلية في إدارة الأمور المتعلقة بعمليات الجودة والتطوير والبحث العلمي والابتكار وتوفير المصادر والمرافق والتجهيزات إضافة إلى الإشراف على شؤون الخريجين وحقوق الطلاب والطالبات بكفاءة وفاعلية.​


                 وكيل كلية الأعمال

       IMG-20240806-WA0010.jpg

      د. عبدالعزيز بن عبدالمحسن الشلهوب

    ​​  Vice.dean.cob@imamu.edu.sa

    ​

    سكرتير مكتب الوكيل:

    أ. سالم صديق

    ايميل: Shmsadeig@imamu.edu.sa

    رقم المكتب: FR126

    أ.ماجد مسملي

    البريد الإلكتروني:

    Mimsmla@imamu.edu.sa

    الهاتف: 0112594017​


    ​مهام الوكالة:

    1. المشاركة في بناء الخطة السنوية للكلية.
    2. الإشراف على بناء الخطة السنوية للوكالة ومتابعة تنفيذها.
    3. إعداد تقارير دورية عن نشاطات الوكالة وإنجازاتها واقتراحات تطويرها ورفعها لعميد الكلية.
    4. إعداد تقرير الوكالة السنوي الشامل لأنشطة الوحدات التابعة للوكالة ومستوى الأداء فيها ورفعه للعميد.
    5. تقديم الدعم اللازم لجميع وحدات الوكالة للقيام بمهامها وتحقيق أهدافها.
    6. الاشراف على اللجان التي يتم تشكيلها في اختصاصات الوكالة أو المشاركة بها.
    7. تقييم أداء رؤساء الوحدات التابعة لها, ومتابعة شؤونهم.
    8. متابعة اغلاق الاعمال المسندة للوحدات التابعة لها.
    9. في حال شغر منصب أحد رؤساء الوحدات التابعة للوكالة لإجازة أو انهاء تكليف, يقوم الوكيل بتسيير أعمال الوحدة, أو تفويض من يراه مناسباً.
    10. القيام بالمهام التي يسندها إلية مجلس الكلية أو العميد في مجال اختصاص الوكالة.
    11. الاشراف على جودة العمليات الإدارية في الكلية.
    12. متابعة مشاريع التطوير الإداري في الكلية.
    13. الاشراف على جودة البرامج الاكاديمية في الكلية.
    14. متابعة مشاريع تطوير البرامج الاكاديمية في الكلية.
    15. متابعة مشاريع الاعتماد الاكاديمي في الكلية.
    16. متابعة خدمات وانشطة وحدة التوعية بقواعد السلوك والانضباط الطلابي.
    17. الاشراف على وحدة شؤون خريجي الكلية والخدمات والأنشطة المقدمة لهم.
    18. الاشر اف على إجراءات توفير  المصادر والمرافق والتجهيزات في الكلية.

     

    ​الوحدات التابعة لوكيل الكلية:

    -الوحدة المركزية للتطوير والجودة​.

    -وحدة البحوث والابتكار​.

    -الوحدة المركزية للتدريب والتطوير المهني​

    -وحدة الخريجين.

    -وحدة المصادر والمرافق والتجهيزات التعليمية​.​


    وكيل الكلية للشؤون التعليمية

    د. سلطان بن محمد الماجد

    IMG-20231129-WA0038.jpg

    الايميل: ​ceas.vdeans@imamu.edu.sa​


    مدير مكتب الوكيل:

    أ. عبدالرحمن المديهيش

    الهاتف: 4048 259 11 (966+)

    البريد الالكتروني: 

    ​

    ​-وحدة الارش​اد الطلابي​

    ​​-وحدة الجداول والإختبارات

    -وحدة التدر​يب التعاوني​​​

    -وحدة التعلم الالكتروني​​

    -وحدة التشغيل الطلابي​


    شطر الطالبات:

    ​​​

    ​

    وكيلة كلية الأعمال

    ​Profile.jpg​

    د.نورة بنت سلطان الطبيشي​​

    cob.vs@imamu.edu.sa​


    مديرة مكتب الوكيلة:

    أ. جواهر محمد الفليج

    Jmalfulaiyh@imamu.edu.sa

    هاتف: 0112581948


    ​

    الاتصالات الادارية:

    أ. مضاوي الدوس​
    Madous@imamu.edu.sa

    هاتف: 0112599235

    ​

    أ. نورة المقيليب

    naalmaqeleb@imamu.edu.sa

    0112581148


    ​

      وحدة التسويق والأعمال والمسؤولية المجتمعية​​

    ​-وحدة الأندية الطلابية​​​




    صلاحيات مدير الإدارة:

    1. متابعة الحضور والانصراف لموظفي الكلية الإداريين، من خلال البصمة.
    2. الإذن بالصرف من مستودع الكلية.
    3. حفظ سجلات العهد الخاصة بالكلية، ومتابعتها.
    4. اعتماد محاضر الاستلام والتسليم، وطلب صرف المواد، ونقل العهدة.
    5. اعتماد إجازات جميع منسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والباحثين، بعد موافقة رئيسهم المباشر.
    6. التوقيع على إخلاء الطرف لمن ينتهي عمله في الكلية.
    7. عمل ملف خاص لكل موظف إداري بالكلية
    8. التوصية بتكليف من تقتضي مصلحة العمل تكليفه بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي، وفق الأسس النظامية.
    9. اعتماد البيانات الخاصة بانتهاء مهمة الانتداب لمنسوبي الكلية، من الإداريين والفنيين والباحثين.
    10. التوصية بالجزاءات الإدارية على منسوبي الإدارة، وفقاً للأنظمة.
    11. إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها حسن سير العمل في الإدارة، وفقاً للأنظمة واللوائح.
    12. تقييم أداء موظفي الإدارة.
    13. إقرار الصرف من ميزانية وعهدة الإدارة، وفقاً للوائح المنظمة.
    14. الرفع باحتياجات الكلية من الموارد البشرية، والمالية، والتجهيزات المختلفة.
    15. متابعة عمليات الصيانة والتركيبات في الكلية.
    16. متابعة سلفة الكلية التعليمية والمكتبية مع الإدارة المالية بالجامعة، والصرف حسب اللوائح والأنظمة والبنود.

    ​ ​






    ​


    ​

    تهدف إلى تقديم الدعم والمساندة للطلاب، وتقديم خدمات وأنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب.


    مدير إدارة الشؤون الفنية

       أ. فهد الحميدي​​





    وحدة التدريب الميداني :

    هي الجهة المسؤولة عن إدارة الخبرة الميدانية في الكلية أو المعهد.

     

    مهام الوحدة:

    1. إعداد الخطة التشغيلية للوحـــدة ومتابعـــة تنفيذهـــا.
    2. إنشـــاء قاعـــدة بيانـــات عـــن الجهات المناسبة لتدريـــب الطـــلاب والطالبات حســـب تخصصات الكليـــة أو المعهد وتحديثها دورياً.
    3. التنســـيق مع جهات التدريب لتيســـير تدريب طلاب وطالبات الكليـــة أو المعهد، وتذليل أي صعوبات تواجههم.
    4. التحقق من توفر متطلبـــات الخبرة الميدانية في جهات التدريـــب وفق المعايير المطلوبة ومتابعة استيفائه.
    5. تزويـــد جهـــات التدريـــب بتوصيفـــات الخبرة الميدانية والنماذج المعتمدة لمتابعة الطلاب والطالبات خلال فتـــرة التدريب.
    6. . . توزيع الطلاب والطالبات على جهات التدريب مما يضمن فرص تدريبية عادلة ومناســـبة.
    7. حل المشكلات التي تواجه الطالب والطالبات / المشرفين خلال فترة التدريب بالتنسيق مع الأقسام الـعـلـمـيـة.
    8. التنســـيق مع الأقسام العلميـــة لعقـــد دورات التهيئة الطالب والطالبـــات / المشرفين قبل البـــدء في التدريب.
    9. إجـــراء استطلاعات رأي الطـــلاب والطالبـــات حـــول جهات التدريب ومســـتوى الإفادة منهـــا في الخبرة الميدانية، وتحليلها وإعـــداد التقاريـــر المتعلقة بها.
    10. إجراء استطلاعات رأي جهات التدريب حول مســـتوى الطالب والطالبـــات المعرفي والمهاري والقيمـــي، وتحليلها وإعـــداد التقاريـــر المتعلقة بها.
    11. إعـــداد تقارير فصليـــة عن أعمال الوحـــدة، والصعوبات - إن وجدت – ومقترحات التحســـن والتطوير.

     

    للتواصل :


    -البريد الرسمي لوحدة التدريب التعاوني - شطر الطلاب :

     ceas.coop@imamu.edu.sa

    -البريد الرسمي لوحدة التدريب التعاوني - شطر الطالبات:​

     ctp.imamu@imamu.edu.sa


    برنامج التدريب التعاوني والجهات المتعاونة 

     

    ​

    ​                                                                                                       


    ​​​



    أ. فهد آل مهنا

    مدير الخدمات المساندة 

    0112594012

    fmmohana@imamu.edu.sa​


    أ. تركي عبدالله عسيري​

    مساعد مدير الموارد البشرية

    0112580900​​


    --------------------------------------------------


    الخدمات المساندة (شطر الطالبات):

    البريد الرسمي لوحدة الموارد البشرية بشطر الطالبات

    Cob.HRU.f@imamu.edu.sa​

    أ. هيفاء الحصان

    مساعدة مدير الخدمات الساندة

    0112598330

    halhussan@imamu.edu.sa​

    أ. إيمان علي عبد الله آل شايع

    0112582116

    eALshaya@imamu.edu.sa


    ​أ. أثير حسين عوضه الأسمري

    0112581762

    ahaalasmari@imamu.edu.sa




    مهام مدير الإدارة:

    1. الإشراف على تطبيق الأنظمة، والتعليمات، والقرارات المعتمدة في إدارات شؤون الموظفين والشؤون المالية بالجامعة.
    2. الإشراف على وضع برامج الصيانة والخدمات بالكلية.
    3. التنسيق مع الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية في الجامعة، في كل ما يخص مهام الإدارة.
    4. تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة، بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها.
    5. تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد، ومتابعة توفيرها.
    6. تحديد الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية في الإدارة، والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.
    7. إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة، والاقتراحات لتطويرها ورفعها للعميد.
    8. أية مهام أخرى تكلف بها في حدود اختصاصها.​


       

    تهدف إدارة شؤون الطلاب في الكلية إلى تقديم الدعم والمساندة للطلاب والوقوف على مشاكلهم والعمل على حل تلك المشاكل والتغلب على الصعوبات المتعلقة بالشؤون الأكاديمية للطالب خلال مسيرته التعليمية في الكلية .​


    رسالة الإدارة:

    تقديم خدمات طلابية مميزة ذات جودة عالية هذا إلى جانب  خدمات الإرشاد والتوجيه  للطلاب في كل ما يتعلق بالعملية التعليمية.​


    مهام الإدارة:

    1-  استقبال الطلاب الجدد وتعريفهم على معالم الكلية.

    2- إعداد الجدول الدراسي للكلية بالتعاون مع أقسام الكلية المختلفة.

    3 -  تقديم الدعم والمساندة للطلاب خلال عملية التسجيل.

    4-  متابعة المؤتمرات والندوات الطلابية وإعلام الطلاب بها وحثهم على المشاركة.

    5 - متابعة الطلبة المتفوقين في الكلية.

    6 -  تنسيق الجداول الدراسية للكلية وقاعات المحاضرات والمعامل مع إدارة الشؤون الفنية.

    7 -  إعلام الطلاب بكل المستجدات المتعلقة بالدراسة والكلية عن طريق لوحات إعلانية موزعة في أرجاء مختلفة من الكلية وعن طريق موقع الكلية بالتنسيق مع الإدارة المختصة بذلك.

    8 -  مساندة الأقسام في سير الامتحانات الفصلية والنهائية عن طريق لجنة الامتحانات في الكلية.​


    أ. فهد الحميدي​

    مدير إدارة الشؤون الفنية​

    التواصل:​

    أ. فهد المهنا

    94012

    fmmohana@imamu.edu.sa​




    مهام الإدارة:

     إدارة الشئون الفنية بكلية الأعمال تعنى بالإشراف ومتابعة جميع أعمال الصيانة لجميع مرافق الكلية (المصاعد ـ الكهرباء ـ اجهزة الكمبيوتر- الطابعات- الآت التصوير-البروجكتور-أنظمة الحريقــ التكييف )​

    نموذج صيانة  اضغط هنا​

    مسؤول التصوير والطابعات:

    أ. عبدالرحمن المغيصيب

    الهاتف: 0112594029​​

    الايميل: ammughaisib@imamu.edu.sa​
شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب

نرحب باستقبال استفساراتك أو مقترحاتك أو في حال وجود أي مشكلة على الصفحة إبلاغنا من خلال قناة تواصل معنا

تاريخ أخر تحديث:
الاستفسارات والمقترحات والشكاوى
روابط الجهة
  • {{links.Title}}
روابط مهمة
  • {{links.Title}}
تابعنا على
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الإمام © - م
  • السياسات
  • تواصل معنا