مركز بحوث كلية العلوم يقدم ورشة عمل بعنوان "أساسيات ومهارات تصميم الملصقات العلمية الأكاديمية"

 

انطلاقًا من اهتمام مركز البحوث بكلية العلوم، وباعتباره ركيزة أساسية لتطور الجامعة بشكل عام والكلية بشكل خاص، نظم المركز دورة تدريبية بعنوان أساسيات ومهارات تصميم الملصقات العلمية الأكاديمية، قدمتها الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات والإحصاء د. غالية الحمزي، وذلك يوم الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 22 فبراير 2018م.

وتأتي هذه الدورة في إطار اهتمام المركز بتطوير مهارات طلاب وطالبات الكلية على اختلاف تخصصاتهم  واهتماماتهم، لإعداد جيل من الطلبة الباحثين والمفكرين المبدعين،  يستطيعون من خلالها على إحداث تغييرات إيجابية في حياتهم العلمية والعملية.

وتطرقت د. غالية الحمزي، على عدداً من المهارات التي تحيط بعمل الملصق العلمي، وقد تناولت مجموعة من المحاور، أهمها وأبرزها ماهية الملصق العلمي ومفهومه بشكل عام، والعناصر الأساسية التي يجب أن يحتويها الملصق، كذلك عناصر التقييم واستعراض نماذج من الملصقات العلمية ومهارات تقديمها، إضافة إلى ذلك البرامج المستخدمة في التصميم.

وقد قال عميد كلية العلوم، د. محمد محسن بابطين، أهمية مشاركة الطلبة في مثل هذه الورش العلمية لما لها من فوائد جمة تعود عليهم بالفائدة، وكذلك ما سيجدونه من توجيه لتقديم أعمالهم البحثية بطرق أكاديمية لتصبح متألقة ومنافسة، متمنياً لهم مزيداً من التفوق والنجاح.

وقدم العميد شكره وتقديره لمدير مركز البحوث بكلية العلوم وأعضاء المركز لما يبذلونه من جهد عظيم وأعمال مميزة لأبنائنا الطلبة، داعياً إلى بذل المزيد من العطاء لتحقيق أقصى درجات التميز.

وأكد مدير مركز البحوث بكلية العلوم، د. رائد الهذلول، على أن البحث العلمي هو المسار الأمثل لكسب المعرفة وتنمية القدرات والمهارات. مشيراً على أن البحث العلمي يدفع الباحث للتفكير والقراءة في المراجع العلمية، كذلك الاطلاع والنقد، كما يطلعه أيضاً على كيفية اكتساب المعلومات وفهمها وتمييزها، وتحويلها بعد ذلك إلى معرفة ومن ثم  يعمل على استثمارها وتطويرها.

من جهته ثمن مدير المركز وأعضائه، الدور المميز والجهود العظيمة لمنظمي هذه الدورة التدريبية، سائلين الله لهن التوفيق، كذلك قدموا شكرهم الجزيل للأستاذة مرفت الزميع، لتعاونها الدائم والمستمر مع مركز البحوث بكلية العلوم في الإشراف على إخراج الشعارات المتميزة مع إعلان كل دورة تدريبية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي ينظمها المركز لمختلف التخصصات والمستويات، بهدف اكساب الطلبة بالمهارات اللازمة في المجالات البحثية، وتحفيزهم وتشجيعهم على مزيد من الإبداع والتميز. هذا وقد كان عدد الحضور اكثر من 50 طالبة. 

الجدير بالذكر أن المركز سبق وأن نظم دورتين تدريبية لذات الغاية، من أجل رفع قدرات الطالبات البحثية، والتي كانت بإشراف د. غالية الحمزي  وتقديم د. عهد الجرف و د. هبة عبداللطيف كردي.

رابط الدورة الاولى : الرابط

رابط الدورة الثانية : الرابط

 

 aaw.JPG

الأحد 09/06/1439 هـ 25/02/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: