إدارة المتابعة والالتزام السلوكي
الهدف العام:
تعزيز الانضباط السلوكي والإداري، ومتابعة الأداء وضمان الالتزام بالأنظمة واللوائح والتعليمات داخل مدينة الملك عبد الله للطالبات، لضمان بيئة جامعية آمنة ومنضبطة.
المهام:
- الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للإدارة، ومتابعتها بعد اعتمادها.
- التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
- المتابعة الإدارية والفنية للوحدات التنظيمية المرتبطة بها، والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل وتوحيد التنسيق بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لها.
- متابعة مدى الالتزام بالأنظمة والتعليمات من قبل منسوبات وطالبات المدينة.
- رصد المخالفات السلوكية أو الإدارية ومعالجتها وفق الأنظمة المعتمدة.
- إعداد التقارير الدورية عن مستوى الانضباط داخل المدينة.
- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات النظامية عند وقوع مخالفات.
- الإسهام في توعية الطالبات والمنسوبات بأهمية الالتزام السلوكي والمؤسسي.
- وضع آليات داخلية لمتابعة البلاغات، ورصد الملاحظات وتوثيقها بسرية ومهنية.
- متابعة جودة البيئة الجامعية في مدينة الملك عبد الله للطالبات والتأكد من تحقيقها لمعايير السلامة.
- رصد المخالفات والاشكالات في البيئة الجامعية ومتابعة معالجتها مع الجهات المعنية.
- تقديم المبادرات التي تسهم في تحسين بيئة الالتزام والانضباط داخل المدينة.
- المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الإدارة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
- تنظيم وحفظ السجلات والبيانات، بالاستفادة من الأنظمة التقنية، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، ورفع تقارير دورية بذلك.
- استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
- تنفيذ أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة في حدود الاختصاص.