مركز بحوث كلية العلوم يقدم دورة تدريبية بعنوان "الملصقات العلمية من الفكرة حتى العرض" قدمها أ.د. عبد الرحمن الجزار


أقام مركز البحوث بكلية العلوم دورة تدريبية بعنوان الملصقات العلمية من الفكرة حتى العرض، قدم هذه الدورة مشكوراً   أ.د. عبد الرحمن الجزار، الأستاذ بقسم الكيمياء وقد طرح خلالها عدداً من المهارات التي تحيط بعمل الملصق العلمي، وتناول مجموعة من المحاور، أهمها وأبرزها ماهية الملصق العلمي ومفهومه بشكل عام، والعناصر الأساسية التي يجب أن يحتويها الملصق، كذلك عناصر التقييم واستعراض نماذج من الملصقات العلمية ومهارات تقديمها، إضافة إلى ذلك البرامج المستخدمة في التصميم. وذلك يوم الأحد 23 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 11 مارس 2018م. 

وأشاد مقدم الدورة بمستوى تفاعل الطلاب واهتمامهم بطرح الاستفسارات والمداخلات التي أثرت ورشة العمل، مما جعل المتدربين يشيدون بالدور الفعال الذي يقوم به مركز البحوث بتقديم هذا النوع من الدورات التدريبية التي يستطيعون من خلالها على إحداث تغييرات إيجابية في حياتهم العلمية والعملية.

كما عبر عميد كلية العلوم، د. محمد بن محسن بابطين، عن أهمية عقد مثل هذه الدورات للطلاب والطالبات لما تقدمه لهم من معارف ومفاهيم ومهارات عن كيفية تصميم وتقديم الملصقات العلمية الأكاديمية.

من جانبه، أكد مدير مركز البحوث بكلية العلوم، د. رائد الهذلول، أن المركز بجميع أعضائه يعمل ويجتهد لدعم طلاب وطالبات الكلية لتطوير مهاراتهم البحثية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي ينظمها المركز لمختلف التخصصات والمستويات، بهدف اكساب الطلبة بالمهارات اللازمة في المجالات البحثية، وتحفيزهم وتشجيعهم على مزيد من الإبداع والتميز.

الجدير بالذكر أن المركز سبق وأن نظم ثلاث دورات تدريبية لذات الغاية، حيث تهدف إلى رفع قدرات الطالبات البحثية، وكانت بإشراف د. غالية الحمزي  وتقديم د. عهد الجرف و د. هبة عبداللطيف كردي و د.غالية الحمزي.

رابط الدورة الأولى

رابط الدورة الثانية
الأربعاء 04/07/1439 هـ 21/03/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: