مركز بحوث كلية العلوم أقام معرض" الملصقات العلمية لطالبات مشاريع التخرج"

نظم مركز البحوث بكلية العلوم معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج، كان ذلك يوم الخميس03  شعبان 1439هـ الموافق 19 أبريل 2018م -7-1439 هـ،، في ساحة البانوراما بمدينة الملك عبدالله للطالبات، وبحضور سعادة وكيلة قسم الرياضيات والإحصاء د. منى إبراهيم العصفور ومشاركة عدد كبير من الطالبات وعضوات هيئة التدريس يمثلون كافة أقسام الكلية.

ويأتي هذا المعرض انطلاقا من رؤية مركز البحوث نحو التميز والريادة العلمية، حيث تم عرض عدد من الملصقات العلمية على مستوى كلية العلوم، وذلك بإشراف لجنة ضمت: أ.د. رضا عبدالله و د. فريدة جحيش و د. محمدية بيجم و د. وفاء مرسي و د. هيام الخزون و د. و د. هند نجاح.

وقالت ممثلة مركز بحوث كلية العلوم، د. غالية الحمزي، أن فكرة معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج فكرة نبيلة في أهدافها، ونحن بالمركز ممثلاً بمديره د. رائد بن حسين الهذلول، وكافة الأعضاء، نشجع الطلبة في المستوى الجامعي الأخير على عمل البحث العلمي، وتلمس منهجية البحث العلمي وأخلاقياته وتفهم كيفية عمل الأبحاث وصياغة النتائج.

ووجهت د. الحمزي، كلمة شكر وتقدير إلى عميد كلية العلوم ومدير مركز البحوث ووكيلة كلية العلوم ومنسقات الأقسام لدعمهم المتواصل لأنشطة الطالبات المختلفة في كلية العلوم، كما قامت كذلك بتوجيه الشكر للطالبات المشاركات بمعرض الملصقات العلمية وما بذلوه من جهود بحثية حثيثة على أوراقهم العلمية التي تستحق التقدير والثناء، علاوة على شكر جميع عضوات هيئة التدريس الذين ساهموا في هذا المعرض وشاركوا في الإشراف العلمي على بحوث الطالبات ولم يدخروا جهداً في توجيه الطالبات التوجيه السليم.

وشيدت وكيلة قسم الرياضيات والإحصاء، د. منى إبراهيم العصفور، بالجهود المميزة التي يقوم بها مركز البحوث في قسم الطالبات وما يوليه المركز من أهمية كبيرة لموضوع البحث العلمي وبث روح التنافس والحماس من خلال إقامة مثل هذه المسابقات.

واختتم المعرض بتكريم الملصقات الفائزة حيث فازت حصة محمد الحمود و منيرة يسلم النهدي من قسم الفيزياء بالمركز الأول وحصولهن على جائزة مالية قدرها 500 ريال سعودي، وجاءت الطالبة دعاء نزار خضري من قسم الكمياء في المركز الثاني وحصولها على جائزة مالية قدرها 300 ريال سعودي، أما بالنسبة للمركز الثاني مكرر فقد قدمت للطالبتين أروى علي الدجوي وخلود حسن الحريصي من قسم الرياضيات والإحصاء وحصولهن على جائزة مالية قدرها 200 ريال سعودي.

وفي المقابل عبرت المشاركات في هذا المعرض عن شكرهن وامتنانهن لما قدمه مركز البحوث من دورات تدريبية وورش عمل سبقت هذا المعرض، الذي ساهم في بناء قدراتهن وتنمية مهاراتهن البحثية.

هذا وقد قامت وكيلة كلية العلوم وممثلة المركز بتسليم الطالبات الفائزات الجوائز و شهادات الشكر والتقدير من مركز البحوث. كما تم تسليم كل المشاركات شهادات مشاركة في المسابقة.

وفي ختام المعرض قدم مدير مركز البحوث، د. رائد بن حسين الهذلول، الشكر والتقدير لمنظمي المعرض بمدينة الملك عبدالله للطالبات واللجنة المقيمة تقديراً لجهودهن في انجاح هذا المعرض والاسهامات في بناء مواهب وقدرات الطالبات البحثية.

الجدير بالذكر أن المركز سبق وأن نظم أربع دورات تدريبية لذات الغاية، حيث تهدف إلى رفع قدرات الطلبة البحثية، وكانت بإشراف د. غالية الحمزي  وتقديم د. عهد الجرف و د. هبة عبداللطيف كردي و د. غالية الحمزي و أ.د. عبدالرحمن الجزار.

الرابط الأول


الأربعاء 16/08/1439 هـ 02/05/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: