مركز بحوث كلية العلوم أقام معرض "الملصقات العلمية لطلاب مشاريع التخرج"

تحت رعاية كريمة من سعادة عميد كلية العلوم د. محمد بن محسن بابطين، وسعادة مدير مركز بحوث كلية العلوم د. رائد بن حسين الهذلول، أقام مركز البحوث بالكلية يوم الثلاثاء الماضي 08 شعبان 1439هـ الموافق 24 أبريل 2018م "معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج لطلبة كلية العلوم" والذي عرض فيه مشاريع أبحاث الطلبة المسجلين في مقررات مشروع التخرج للعام الجامعي الحالي، وبحضور سعادة وكيل عمادة الدراسات العليا للابتعاث و التدريب د. أسامة الداغري وسعادة رئيس قسم الكيمياء د. سامي الحسين وعدد من الأساتذة والمتخصصين لتقييم الملصقات العلمية.

وبهذه المناسبة أكد عميد كلية العلوم د. محمد بن محسن بابطين، حرص المركز في كل عام على إقامة هذا المعرض لتشجيع الطلبة على ممارسة البحث العلمي كهدف من أهداف التعليم الجامعي، بالإضافة إلى تحصيل المعلومات البحثية وكذلك معرفة أسس البحث العلمي والتطوير والابتكار، مشيراً إلى مشاركة عدد من الملصقات العلمية من معظم أقسام الكلية والذين كانوا من طلبة مشاريع التخرج في السنة الأخيرة.

ومن جانبه أوضح مدير مركز البحوث بكلية العلوم، د. رائد بن حسين الهذلول أن المركز يأخذ على عاتقه تطوير القدرات وتنمية المهارات البحثية لطلبة الكلية، وقد قدم المركز خلال هذا العام الدراسي الكثير من الدورات والبرامج والأنشطة التدريبية، ما أسهم في بناء مواهبهم البحثية، وإن إقامة هذا المعرض يشكل أهمية كبيرة للطلبة في زيادة المعرفة وكسب الخبرة في مجال البحث العلمي.

وأعلنت لجنة تحكيم الملصقات العلمية والمكونة من سعادة أ.د. إسماعيل بوقفه و أ.د. عبدالرحمن الجزار، فوز الطالبين بلال بن أحمد الشمراني و حسن بن أحمد جماح من قسم الفيزياء بالمركز الأول وحصولهما على جائزة مالية قدرها 500 ريال سعودي، وكان نصيب المركز الثاني للطالبين سالم حامد الحربي و عماد بن صلاح الحربي من قسم الفيزياء وحصولهما على جائزة مالية قدرها 300 ريال سعودي، وفاز بالمركز الثالث الطالبين خالد بن أحمد العرفج و عبدالله بن أحمد العرفج من قسم الفيزياء وحصولهما على جائزة مالية قدرها 200 ريال سعودي.

وعبر الطلبة المكرمين عن امتنانهم وشكرهم العميق لمركز البحوث على رعايته لهم واعتبروها جزءً من التعاون الفعال بين المركز والطلبة الباحثين، مؤكدين على اهتمام المركز بتطوير وتنمية المواهب العلمية والبحثية لطلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء.

وقد أثنى د. الهذلول على جهود الطلبة المشاركين وحثهم على الاستمرار بالبحث العلمي، كذلك قدم الشكر الجزيل إلى لجنة التحكيم واللجنة المنظمة للمعرض، وخص بالشكر ممثلة المركز بقسم الطالبات د. غالية بنت يحيى الحمزي وأمين مجلس المركز د. إبراهيم شورار وسكرتير المركز أ. نايف السليمي.

وفي نهاية المسابقة هنأ عميد الكلية ومدير مركز البحوث الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في معرض الملصقات العلمية، وتم توزيع الجوائز والدروع التذكارية وشهادات الشكر والتقدير لجميع المشاركين، إضافة إلى اللجنة المقيمة.

الجدير بالذكر أن المركز سبق وأن نظم أربع دورات تدريبية لذات الغاية، حيث تهدف إلى رفع قدرات الطلبة البحثية، وكانت بإشراف د. غالية الحمزي  وتقديم د. عهد الجرف و د. هبة عبداللطيف كردي و د. غالية الحمزي و أ.د. عبدالرحمن الجزار.

الرابط الأول
الأربعاء 16/08/1439 هـ 02/05/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: